سفراء الاسلام


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملاعبنا تفشل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آية الرحمن
مشرف قسم المجتمع المسلم وعناصر تكوينه
مشرف قسم المجتمع المسلم وعناصر تكوينه
avatar

انثى عدد الرسائل : 795
العمر : 33
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: ملاعبنا تفشل   الخميس أبريل 03, 2008 4:52 pm

ملاعبنا.. «تفشل»..!!
بادرة رائعة اطلقها مدير الكرة بنادي الكويت عادل عقلة حين اعلن عن استعداد ناديه لتفرغ المدرب الكرواتي رادان لمنتخب الكويت قبل الانتهاء من الموسم «كأس الأمير» وهي بلا شك خطوة في الطريق الصحيح.. وتؤكد التعاون الاكيد بين نادي الكويت واتحاد الكرة.. ويصب ذلك لمصلحة الكرة الكويتية بصفة خاصة.. وحتى تظهر النوايا الحسنة لدى الادارة الناجحة عند العميد.. وهنا لا بد من قبول هذا الاقتراح من قبل اللجنة الانتقالية.. حتى يتفرغ المدرب اكثر.. ويركز على الازرق ومتابعة اللاعبين في بقية مشاركاتهم سواء مع آخر مباريات الدوري الذي ينتهي يوم غد الجمعة أو في مباريات تمهيدي كأس الأمير.. ولقاءات القادسية والكويت مع البطولة الآسيوية للاندية..!!
***

تعاني انديتنا الرياضية وبالتحديد فرق كرة القدم من سوء ارضية الملاعب التي طالما تشتكي منها كل الفرق وعند كل الاندية!! واصبحت تلك الارضيات احد اسباب ابتعاد اكثر من لاعب بسبب الاصابة نتيجة الاهمال وعدم الاهتمام بأهم عناصر نجاح وتألق اللاعبين.. وعلى الرغم من ان المدربين بالاندية الـ 14 تشكو هذه العلة ـ لكن المصيبة ـ انه لا حياة لمن تنادي ـ وينتظر الجميع القرار الذي تم الاتفاق عليه منذ فترة طويلة وهو تهيئة الملاعب الجديدة بأرضية من «الحشيش» الصناعي ـ لكن لم نشاهده على ارض الواقع حتى يومنا هذا..!! واسألوا الفرق الزائرة عن ارضية ملاعبنا؟! تجدوهم يقولون انها ارضية قاحلة.. ولا تصلح للعب عليها..!! باختصار.. ملاعبنا كلها تفشل وتخجلنا من الضيوف المتبارية معنا..!!
***

تابعت مباراة كرة اليد بين الغريمين القادسية والعربي.. وبغض النظر عن النتيجة.. الا ان هناك حالة اوقفتني وهي تستحق الثناء دون شك!! واعجبتني كثيرا حين شاهدت «اللاعبين» بين الفريقين يتعانقون بروح رياضية رائعة.. على الرغم من ان هناك اشتباكا خفيفا قد حدث بين لاعب القادسية صالح الجيماز واحد الحكام اعتراضا على احدى الالعاب..!! وسرعان ما اختفى هذا الاعتراض.. وكأن شيئا لم يكن..!!
***

الفارسة جميلة المطوع صاحبة ذهبية آسياد الهند عادت لمزاولة رياضتها المفضلة بعد غياب طويل وحققت الميدالية الفضية في اول مشاركة لها.. وهذا يدعونا الى مطالبتها بضرورة المشاركات المحلية والخارجية.. خاصة وانها فارسة من الطراز النادر والثمين.. وعودا جميلا.. يا جميلة!!
***

الاعلاميون في الكويت يتكاثرون بطريقة غير طبيعية سواء في الصحافة المكتوبة أو المرئية أو المسموعة وبعد ان كانت الاعداد لا تتعدى العشرات في السنوات الماضية.. فقد تضاعف الى المئات واصبح كل من ليس له عمل يبادر الى احدى القنوات أو احدى الجرائد.. المهم ان يجد طريقا الى الشهرة!! بغض النظر عن مؤهلاته العلمية أو خبرته الميدانية.. واكيد هناك من يزعل ويلومني على طرح هذا الموضوع!! لكن كل ما اريده من هؤلاء الشباب عدم التسرع بنشر الآراء والموضوعات الجامدة.. وانتقاد من هم اكبر منهم!! أو الحديث في انتقاد من هم اكثر خبرة ودراية في هذا المجال..!! وعلى فكرة شخصيا اسعد كثيرا عند قراءتي عن اعلاميين جدد لهم «خبطات» صحافية واعلامية وهم في بداية طريقهم!! وعليهم كسب الخبرة ممن سبقوهم.. خاصة في القنوات الفضائية.. و«المندوبين» على وجه الخصوص الذين هم بحاجة الى ثقافة رياضية كبيرة.. وليس كل من قدم فقرة اصبح في قرارة نفسه «لاري كينج»!! وحتى تصدقوا.. تابعوهم في القنوات الرياضية بصورة خاصة وعند دول الخليج «بصورة اوضح».. واحكموا عليهم بأنفسكم..!!
***

انتقال حارس مرمى الاهلي عصام الحضري للعب في الخارج اخذ اكثر من «حجمه».. اتحدى أي قارئ أو مشاهد من «خلو» الصحافة المصرية أو القنوات الرياضية بغياب خبر الحضري وطلايب الحضري حتى اننا «مللنا» من هذا «المنوال» وكأن الرياضة المصرية لا يوجد بها سوى عصام الحضري ولا سواه!! يا جماعة تراكم زودتوها وايد.. بس كفاية اشبعتم الموضوع اكثر من حقه!! حتى وصلت الامور عند رئيس الفيفا بلاتر..!!
***

ببالغ الحزن والاسى تلقيت خبر وفاة الصديق العزيز المرحوم ربيع الترك رئيس اتحاد الطاولة الفلسطيني الذي كانت له مواقف مشرفة ابان الغزو الغاشم وله ايادي بيضاء في تلك الايام مع الرياضيين الكويتيين بالقاهرة!! رحمك الله يا ربيع واسكنك الباري واسع رحمته..


تاريخ النشر: الخميس 3/4/2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علاء يوسف
سفير فعال
سفير فعال


ذكر عدد الرسائل : 61
رقم العضوية : 4
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ملاعبنا تفشل   الإثنين أبريل 07, 2008 2:44 pm

كلام جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
آية الرحمن
مشرف قسم المجتمع المسلم وعناصر تكوينه
مشرف قسم المجتمع المسلم وعناصر تكوينه
avatar

انثى عدد الرسائل : 795
العمر : 33
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ملاعبنا تفشل   الإثنين أبريل 07, 2008 5:52 pm

flower جزاك الله عنى كل خير flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ملاعبنا تفشل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سفراء الاسلام :: القسم الترفيهي :: الملتقي الرياضي-
انتقل الى: